الأحد، 28 فبراير 2021

( ثقافة اليمن الباكرة في العصر النحاسي و البرونزي المبكر على ساحل البحر الأحمر منذ الألف الخامس - الرابع ق.م 5000 - 4000 ق.م )

( ثقافة اليمن الباكرة في العصر النحاسي و البرونزي المبكر على ساحل البحر الأحمر منذ الألف الخامس - الرابع ق.م 5000 - 4000 ق.م ) 

================================

" Yemen's Stonehenge Suggests Bronze Age Red Sea Culture "

By Heather Pringle | Mar 6th, 1998 .

Some of the sherds bore scored symbols and closely resembled a pottery type fashionable in Yemen between 1300 and 900 B.C. ... Researchers excavating a 4000-year-old megalith found a copper-alloy dagger (top) in ancient Yemen. ... He found that obsidian pieces from 5000- to 3000-year-old Egyptian sites matched samples from highland Yemen and the Arabian Red Sea Coast .

" ستونهنج اليمنية يقترح ثقافة البحر الأحمر في العصر البرونزي "

بواسطة هيذر برينجل | 6 مارس 1998 .

كانت بعض الشقوف تحمل رموزاً مسجلة و تشبه إلى حد بعيد نوعاً من الفخار شائعاً في اليمن بين عامي 1300 و 900 قبل الميلاد ةجد الباحثون الذين قاموا بالتنقيب في مغليث عمره 4000 عام خنجراً من سبائك النحاس ( في الأعلى ) في اليمن القديم وجد أن قطع حجر السج من 5000 إلى 3000 سنة في المواقع المصرية مطابقة عينات من مرتفعات اليمن و ساحل البحر الأحمر العربي .
________________________________________

Summary :

In research currently in press in theProceedings of the Seminar for Arabian Studies, a research team presents preliminary evidence for a previously unstudied Bronze Age culture in coastal Yemen. The evidence includes the ruins of a circular prehistoric religious site, or henge, a cache of copper-alloy tools dated to between 2400 and 1900 B.C., and fragments of children's skeletons from what appear to be ceremonial burials. All this suggests a well-organized people living in an arid coastal plain once thought to have been almost empty at this time .

ملخص :

في بحث قيد النشر حالياً في وقائع ندوة الدراسات العربية ، يقدم فريق بحثي أدلة أولية على ثقافة العصر البرونزي التي لم يتم دراستها سابقاً في اليمن الساحلي. تشتمل الأدلة على أنقاض موقع ديني دائري من عصور ما قبل التاريخ ، أو henge ، وهو مخبأ لأدوات سبائك النحاس يعود تاريخها إلى ما بين 2400 و 1900 قبل الميلاد ، وشظايا هياكل عظمية للأطفال مما يبدو أنها مدافن احتفالية. كل هذا يشير إلى وجود أشخاص منظمين جيدًا يعيشون في سهل ساحلي جاف كان يُعتقد أنه كان فارغًا تقريبًا في هذا الوقت .
________________________________________

المصدر :

- https://science.sciencemag.org/content/279/5356/1452
____________________________________________




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق