الثلاثاء، 30 مارس 2021

( كوكب الزهرة من العصر الحجري الحديث في اليمن من الألف السادس إلى الرابع قبل الميلاد 6 - 4 ق.م ) ( Neolithic Venus. Yemen, 6th - 4th millenium B.C . )

( كوكب الزهرة من العصر الحجري الحديث في اليمن من الألف السادس إلى الرابع قبل الميلاد  6 - 4 ق.م ) 
( Neolithic Venus. Yemen, 6th - 4th millenium B.C . )

================================

An important Neolithic Venus, an anthropomorphic idol representing a prehistoric fertility mother goddess , carved in the round from sandstone pigmented with yellowish ocher. Her head is stylized and left plain, her arms are folded underneath her breasts. Her female sex is visible and accentuated. The back shows a spinal cavity running from of the neck to the bottom of the stubby legs.

Yemen, 6th - 4th millenium B.C.

Provenance: private collection of Mr. S. G. acquired in May 2020 ; acquired from a German private collection and previously purchased at Gorny & Mosch auction (Munich) in the 80's.

Dimensions: H (with stand) 5.3cm ; H (statue) 3.5cm ; W 2.2cm .
________________________________________

كوكب الزهرة من العصر الحجري الحديث ، صنم مجسم يمثل إلهة أم خصوبة في عصور ما قبل التاريخ ، منحوتة في شكل دائري من الحجر الرملي المصبوغ بالمغرة الصفراء. رأسها منمق ويترك عاديًا ، وذراعاها مطويتان تحت ثدييها. جنسها الأنثوي مرئي ومؤكد. يظهر الجزء الخلفي تجويفًا شوكيًا يمتد من الرقبة إلى أسفل الساقين القصيرتين.

اليمن ، 6 - 4 الألفية قبل الميلاد

الأصل: مجموعة خاصة من السيد SG تم الحصول عليها في مايو 2020 ؛ تم الحصول عليها من مجموعة ألمانية خاصة وتم شراؤها سابقًا في مزاد Gorny & Mosch (ميونيخ) في الثمانينيات.

الأبعاد: الارتفاع (مع الحامل) 5.3 سم ؛ ح (تمثال) 3.5 سم ؛ W 2.2cm
________________________________________

المصدر : 

- https://www.anticstore.art/83264P
________________________________________


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق